تاريخ آخر مراجعة: 8 أبريل 2016
شروط صفحات فيسبوك
تنطبق الشروط التالية، بالإضافة إلى سياسة البيانات وبيان الحقوق والمسؤوليات، على جميع صفحات فيسبوك. وعلاوة على ذلك، يجب أن يلتزم جميع محتوى الصفحات بمعايير المجتمع. وتتحمل أنت مسؤولية التأكد من التزام صفحتك بجميع القوانين والتشريعات واللوائح المعمول بها.
1. عام
أ. يجب أن تتم إدارة صفحة العلامة التجارية أو الكيان (مكان أو منظمة) أو الشخصية العامة بواسطة ممثل معتمد لهذه العلامة التجارية أو الكيان (مكان أو منظمة) أو الشخصية العامة فقط ("صفحة رسمية").
ب. يمكن لأي مستخدم إنشاء صفحة للتعبير عن دعمه أو اهتمامه بعلامة تجارية، أو كيان (مكان أو مؤسسة)، أو شخصية عامة، شريطة ألا تجعل الآخرين يظنون أنها الصفحة الرسمية أو تنتهك حقوق أحد الأشخاص. إذا كانت صفحتك صفحة رسمية لعلامة تجارية أو كيان (مكان أو منظمة) أو شخصية عامة، يتعين عليك:
1. لا تتحدث باسم الممثل المعتمد لموضوع الصفحة أو تقوم بنشر المحتوى على أنه قادم منه، و
2. أن توضح أن الصفحة صفحة رسمية للعلامة التجارية أو الكيان (مكان أو منظمة) أو الشخصية العامة.
ج. المحتوى الذي يتم نشره على إحدى الصفحات هو محتوى عام ويمكن عرضه بواسطة أي شخص يشاهد الصفحة.
د. يتعين عليك تقييد الوصول إلى الصفحات (عبر وظيفة البوابة لدينا) حسب ما يقتضي الأمر للالتزام بالقوانين وسياسات فيسبوك المعمول بها، بما في ذلك معايير المجتمع.
هـ. يجب ألا تضع شروطًا لاستخدام الصفحة تتعارض مع بيان الحقوق والمسؤوليات، أو سياسة البيانات أو هذه الشروط.
2. إدارة الصفحة
أ. أسماء الصفحات وعناوين الويب في فيسبوك
يجب أن تعكس أسماء الصفحات وعناوين الويب في فيسبوك محتوى الصفحة بوضوح. يمكن أن نقوم بإزالة الحقوق الإدارية أو نطلب منك تغيير اسم الصفحة وعنوان ويب فيسبوك الخاص بها بالنسبة لأي صفحة تخفق في تلبية هذه المتطلبات.
يتعين على أسماء الصفحات:
1. ألا تتكون من مصطلح عام فقط (مثل، "كولا" أو "بيتزا")
2. استخدام الهجاء المناسب والصحيح ولا تحتوي على جميع الاسم بأحرف كبيرة، باستثناء الاختصارات
3. ألا تتضمن رموز أحرف، مثل علامات الترقيم الزائدة ورموز العلامة التجارية
4. ألا تتضمن أوصافًا عديمة الجدوى أو ألفاظًا وصفية لا ضرورة لها
5. لا تضلل الآخرين بجعلهم يظنون أن أنها صفحة رسمية لموضوع الصفحة أو معتمدة من ممثل معتمد لموضوع الصفحة
6. ألا تنتهك حقوق شخص آخر.
ب. تغييرات الأسماء وعمليات الدمج
يجب ألا يترتب على تغييرات الأسماء وعمليات الدمج حدوث أي تضليل أو اتصال غير مقصود ويجب ألا تؤدي إلى تغيير موضوع الصفحة بشكل جوهري. علاوة على ذلك، يجب عليك عدم طلب تغيير اسم أو الدمج الذي قد ينتج عنه إعادة تصنيف صفحة منتج لتصبح صفحة علامة تجارية، أو صفحة عامة أو صفحة رأي لتصبح صفحة علامة تجارية، أو الترحيل من مجموعة إلى صفحة.
ج. جمع البيانات
إذا قمت بجمع المحتوى والمعلومات من المستخدمين مباشرة، يجب أن توضح أنك (وليس فيسبوك) من تقوم بجمعها، وتلتزم بتقديم إشعار حول ذلك وستحصل على موافقة المستخدم حتى يتسنى لك استخدام هذا المحتوى والمعلومات التي تجمعها. بغض النظر عن كيفية الحصول على المحتوى والمعلومات الواردة من المستخدمين، فأنت مسؤول عن تأمين جميع التصريحات اللازمة لإعادة استخدام المحتوى والمعلومات الخاصة بهم.
عدم جمع محتوى أو معلومات خاصة بالمستخدمين، أو الوصول إلي فيسبوك بأي طريقة، باستخدام وسائل آلية (مثل البرامج الآلية لجلب المعلومات، أو البرامج الروبوتية، أو برامج العناكب، أو برامج سحب المعلومات) من دون تصريح.
يجب أن تتوافق أية بيانات تحصل عليها منا مع سياسات منصة فيسبوك.
د. الإشارة
يجب عليك عدم الإشارة إلى محتوى بشكل غير دقيق أو تشجيع المستخدمين على الإشارة إلى محتوى بشكل غير دقيق (على سبيل المثال، يجب عدم تشجيع الأشخاص على الإشارة إلى أنفسهم في صورة غير موجودين بها).
3. ميزات الصفحة
أ. محتوى مرتبط بعلامة تجارية في الصفحات
1. يجب أن يتوافق المحتوى المرتبط بعلامة تجارية مع سياسات المحتوى المرتبط بعلامة تجارية لدينا.
2. يجب عليك الالتزام بكافة القوانين واللوائح السارية، بما في ذلك ضمان توفير كافة عمليات الإفصاح للأشخاص الذين يستخدمون فيسبوك، مثل أي عمليات إفصاح مطلوبة لتوضيح الطبيعة التجارية للمحتوى الذي تقوم بنشره.
ب. الغلاف
جميع صور الغلاف مرئية للعامة. وهذا يعني أن أي شخص يزور الصفحة الخاصة بك سيتمكن من مشاهدة صورة الغلاف الخاصة بك. لا يمكن أن تكون صورة الغلاف مخادعة، أو مضللة، أو تنتهك حقوق النشر لأي شخص. يجب ألا تشجِّع الأشخاص على تحميل صورة غلافك على يومياتهم الشخصية.
ج. التطبيقات الموجودة على الصفحات
يجب أن تلتزم "التطبيقات" على صفحتك بـسياسات منصة فيسبوك.
د. العروض
إذا قمت بإنشاء عرض باستخدام أداة إنشاء عروض فيسبوك، فستُطبق السياسات التالية:
1. يجب أن تكون عروض فيسبوك متوفرة لوقت محدود.
2. يمكنك فقط تشغيل عرض إذا كنت التاجر أو الجهة المصنعة للمنتج أو الخدمة التي تقوم بالترويج لها.
3. يجب الإفصاح عن أي قيود على عرضك بشكل بارز وواضح (مثل تاريخ الانتهاء أو القيود على الاستحقاق).
iv. تتحمل وحدك مسؤولية أي استحقاق خاطئ أو خداع أو نزاعات أو مشكلات أخرى تنشأ من عملية توزيع و/أو استحقاق العرض.
5. إذا كان عرضك من الممكن استحقاقه لدى تاجر لا يتم تشغيله بواسطتك، فإن المسؤولية تقع على عاتقك وحدك في التواصل مع التاجر وضمان الوفاء بعرضك.
6. يجب استخدام أداة إنشاء العروض للغرض الذي تم إنشاؤها من أجله، ولا تقم بالترويج لموقع الويب الخاص بك أو معلومات اتصال أخرى أو عرض تعادل قيمة بطاقة إهداء أو شهادة إهداء أو بطاقة قيمة مخزّنة.
vii. تتحمل أنت مسؤولية التأكد من التزام العرض بهذه الشروط وجميع القوانين والتشريعات واللوائح المعمول بها. تخضع العروض للعديد من اللوائح (مثل التخفيضات والعروض على الكحول التي تُقدم للقاصرين) وإذا ساورتك الشكوك حول مدى التزام عرضك بالقانون المعمول به، فاستشر خبيرًا قانونيًا.
1. إذا كنت تستخدم فيسبوك للتواصل بشأن أحد العروض الترويجية أو إدارته (مثل: سحب أو منافسة)، فأنت مسؤول عن تشغيل العرض بشكل قانوني، متضمنًا ما يلي:
أ. القواعد الرسمية
ب. شروط العرض ومتطلبات الأهلية (مثل: قيود العمر ومحل الإقامة) و
ج. الالتزام بالقواعد واللوائح الحاكمة للعرض الترويجي وجميع الجوائز المقدمة (مثل: التسجيل والحصول على الموافقات التنظيمية الضرورية)
2. يجب أن تتضمن العروض الترويجية على فيسبوك ما يلي:
أ. إصدار كامل من فيسبوك لكل طرف أو مشترك.
ب. إقرار بعدم رعاية فيسبوك للعرض الترويجي بأي حال، أو عدم تصديقها عليه، أو خضوعه لإدارتها، أو ارتباطها به بأي طريقة.
3. قد تتم إدارة العروض على الصفحات أو من داخل التطبيقات على فيسبوك. يجب عدم استخدام اليوميات الشخصية وجهات تواصل الأصدقاء لإدارة العروض الترويجية (مثال: لا يسمح "بالمشاركة على يومياتك للدخول" أو "المشاركة على يوميات صديقك للحصول على إدخالات إضافية" و"الإشارة إلى أصدقائك في هذا المنشور للدخول").
4. لا نُساعدك في إدارة عرضك الترويجي، وأنت توافق على أنك إذا استخدمت خدماتنا لإدارة عرضك الترويجي، فأنت تقوم بذلك على مسؤوليتك الخاصة.
4. محتوى الصفحة
أ. يجب أن تقوم الصفحات التي تروج للبيع الشخصي للسلع والخدمات الخاضعة للإرشادات التنظيمية (بما في ذلك الأسلحة النارية أو الكحول أو التبغ أو منتجات البالغين) بتقييد وصول الأشخاص إليها حسب العمر بحد أدنى 18 سنة.
ب. يُسمح بالصفحات التي تروج للمقامرة عبر الإنترنت أو ألعاب المهارات أو اليانصيب أو تسهّلها، بما في ذلك نادي المقامرة عبر الإنترنت أو الكتب الرياضة أو لعبة بينجو أو لعبة البوكر، في دول معينة بتصريح مسبق من فيسبوك.
ج. يجب ألا تروج الصفحات لبيع المستحضرات الدوائية. قد يُسمح بصفحات صيدليات الإنترنت بموجب تصريح مسبق من فيسبوك.
د. يجب ألا تتضمن الصفحات إدعاءات أو محتوى كاذبًا أو مضللاً أو احتياليًا أو مخادعًا.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق